اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم بسم الله الرحمن الرحيم ومن يعظم شعائر الله فانها من تقوى القلوب صدق الله العلي العظيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم اهلا وسهلا بكم في موقع موكب عزاء اهل البيت بغداد _تراث الشرطه الخامسه هدف الموقع هو نشر نشاطات الموكب قال الصادق ( عليه السلام ) : (( إن أيام زائري الحسين بن علي ( عليه السلام ) لا تعد من آجالهم )). عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : (( موضع قبر أبي عبد الله الحسين ( عليه السلام ) منذ يوم دفن فيه روضة من رياض الجنة )) . عن هارون بن خارجة قال : سمعت أبا عبد الله ( عليه السلام ) يقول : (( وكل الله بقبر الحسين ( عليه السلام ) أربعة آلاف ملك شعث غبر يبكونه إلى يوم القيامة ، فمن زاره عارفا بحقه شيعوه حتى يبلغوه مأمنه ، وإن مرض عادوه غدوة وعشية ، وإن مات شهدوا جنازته واستغفروا له إلى يوم القيامة )) . عن أبان بن تغلب ، قال : قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : (( إن أربعة آلاف ملك عند قبر الحسين صلوات الله عليه شعثا غبرا يبكونه إلى يوم القيامة ، رئيسهم ملك يقال له : منصور ، فلا يزوره زائر إلا استقبلوه ، ولا يودعه مودع إلا شيعوه ، ولا يمرض إلا عادوه ، ولا يموت إلا صلوا على جنازته واستغفروا له بعد موته)) . عن الحسين بن محمد قال : قال أبو الحسن موسى ( عليه السلام ) : (( أدنى ما يثاب به زائر أبي عبد الله ( عليه السلام ) بشط الفرات ، إذا عرف حقه وحرمته وولايته ، أن يغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر )). عن محمد بن مسلم ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : (( مروا شيعتنا بزيارة قبر الحسين ( عليه السلام ) فإن إتيانه يزيد في الرزق ، ويمد في العمر ، ويدفع مدافع السوء ، وإتيانه مفترض على كل مؤمن يقر له بالإمامة من الله )) .

من خطبة لأمير المؤمنين علي إبن أبي طالب عليه السلام


من خطبة لأمير المؤمنين علي إبن أبي طالب عليه السلام





إن الله سبحانه وتعالى لا تناله الأوهام فتقدره ، ولا تتوهّمه الفطن فتصوّره ، ولا تدركه الحواس فتحسّه ، ولا تلمسه الأيدي فتمسّه ، لا يتغير بحال ، ولا يتبدل بالأحوال ، لا تبليه الليالي والأيّام ، ولا يغيّره الضياء والظلام ، ولا يوصف بشيء من الأجزاء ، ولا بالجوارح والأعضاء ، ولا بعرض من الأعراض ، ولا بالغيرية والأبعاض . ولا يقال له حد ولا نهاية ، ولا انقطاع ولا غاية ، ولا أنّ الأشياء تحويه فتقلّه أو تهويه ، أو أنّ شيئاً يحمله فيميله أو يعدله ، ليس في الأشياء بوالج ولا عنها بخارج ، يخبر بلا لسان ولهوات ، ويسمع بلا خروق وأدوات ، يقول ولا يلفظ ، ويحفظ ولا يتحفظ ، ويريد ولا يضمر ، يحب ويرضى من غير رقة ، ويبغض ويغضب من غير مشقّة . يقول لما أراد كونه كن فيكون ، لا بصوت يقرع ، ولا نداء يسمع ، وإنّما كلامه فعل منه أنشأه ومثله ، لم يكن من قبل ذلك كائناً ، ولو كان قديماً لكان إلهاً ثانياً ، لا يقال كان بعد أن لم يكن ، فتجرى عليه الصفات المحدثات ، ولا يكون بينها وبينه فصل ولا عليها فضل ، فيستوي الصانع والمصنوع ، ويتكافأ المبتدئ والبديع - من خطبة التوحيد لأمير المؤمنين علي عليه السلام




admin